أخبار الأمن والعداله

كلية الشرطة توفر خدمة التقديم لكليتها بشكل أونلاين

<yoastmark class=

أعلنت كلية الشرطة عن فتح باب التقديم هذا العام لطلبة الثانوية العامة 2023 وخرجي الجامعات وذلك ابتداء من أول أغسطس القادم على موقع وزارة الداخلية الرسمي.

الهدف من الخدمة

جاءت الخدمة المقدمة من كلية الشرطة بهدف التسهيل على الطلاب والخريجين لإعداد خريج قادر على مواكبة الظروف الحالية.

شملت الأهداف أيضاً تجهيز خريجين ملائمين لسوق العمل ومتطلباته بهدف رضى كل من يتعامل معه من معايير وأخلاق وجودة لعمله.

ويمكننا تلخيص كل تلك الأهداف في هدف واحد، وهو خدمة المنظومة التعليمية بأكملها سواء تطوير كافة المقررات التعليمية أو أعضاء هيئة التدريس.

وفي نفس السياق تهدف لخدمة الموارد التعليمية المتوفرة وطرق التدريس وفقاً لتحديات وتطورات العمل الأمني وهو ما يسمح ببلورة كوادر تناسب احتياجاته.

كما تعمل على تطوير نظم وسياسات القبول لانتقاء طلاب يليقوا بكلية الشرطة المصرية، وإتاحة بيئة دراسية مناسبة للطلاب قادرة على تلبية طموحاتهم الشرطية مع وضع في عين الاعتبار قدراتهم الذهنية والفكرية لنمو بها.

من ناحية أخرى تستهدف خدمة المنظومة التعليمية المقدمة من كلية الشرطة؛ إعداد طالب أمني على دراية علمية بما يحدث حوله بالإضافة لبناء طالب على خلفية بحقوق الإنسان ومناهجه لإتباع الدستور والقانون الذي يجب احترامه والعمل بالقوانين الخاصة به.

تستهدف كلية الشرطة أيضاً اعداد ضباط يحملون دراسات عليا ودعمهم عبر توفير مناخ مناسب لهم والتطوير من مهاراتهم الأمنية عبر ارسال البعثات الأمنية للخارج.

وتحاول توفير الجودة في كل البرامج والعمليات بالإضافة لبناء نظام فعال يليق بالعملية التدريبية والعملية والبدنية الانضباطية للارتقاء بطلابها ليكونوا الصفوة بين أي طلاب من الجامعات الأخرى سواء الحكومية أو الخاصة.

كما تسعى الكلية لتطوير مهارات القائمين على العملية التعليمية من هيئة تدريس وإدارة ووسائل تعليمية متطورة.

 اقرأ أيضاً: مركز بحوث الشرطة ينظم دورة تدريبية للكشف عن الوثائق المزورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى