أخبار الأمن والعداله

الداخلية تواصل إطلاق قوافل شرطية لتقديم خدماتها

الداخلية تواصل إطلاق قوافل شرطية لتقديم خدماتها
الداخلية تواصل إطلاق قوافل شرطية لتقديم خدماتها

قام قطاع الأحوال المدنية بإطلاق قوافل شرطية مجهزة بالعديد من الخدمات للتسهيل على المواطنين العديد من الخدمات في بعض المحافظات الأكثر احتياجاُ.

في نفس السياق تقدم تلك القوافل الشرطية التابعة للأحوال المدنية العديد من الخدمات منها إصدار بطاقة الرقم القومي والمُصادر المميكنة.

تعمل تلك القوافل في بعض المحافظات ومنها الجيزة والإسكندرية والقاهرة ومرسى مطروح، المنوفية، قنا، كفر الشيخ، المنيا، شمال سيناء، البحيرة.

أسفرت نتائج القوافل الشرطية عن استخراج حوالي 11127 بطاقة رقم قومي وأكثر من 29 ألف مصدر مميكن.

من ناحية أخرى تم تقرير عمل تلك القوافل مرة أخرى وامتداد عملها مرة أخرى وذلك نتيجة للإقبال الزائد على تلك القوافل، اعتباراً من 29/7.

في ضوء تلبية احتياجات المواطن عملت الداخلية على إطلاق أرقام ساخنة للاستجابة لمواطنيها واحتياجاتهم في أسرع وقت ممكن وتلك الأرقام جاءت كالتالي:

  •  أرقام قطاع الأحوال المدنية المتمثل في القوافل الشرطية على النحو التالي 15340.
  •  أرقام القطاع لكبار السن وأسر الشهداء على النحو التالي 15341 حيث يتم توصيل تلك الطلبات في نفس ذات اليوم في حرص من الوزارة على مواطنيها حيث تم توصيل عدد 164 مصدر مميكن وعدد 445 بطاقة رقم قومي.

في نفس السياق الإنساني؛ قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأمورية عاجلة لعدد 5 حالات إنسانية سواء بالمستشفيات أو المنازل.

وعليه اتخذت الإجراءات اللازمة سواء استخراج البطاقة أو حتى تسليمها.

وعمل القطاع على مواصلة عمله في العديد من القطاعات الأخرى من بينها تجديد بطاقة الرقم القومي للعاملين والأعضاء بالنوادي الرياضية حيث تم تجديد حوالي 260 بطاقة.

تلقى المواطنين تلك الإجراءات بصدر رحب ولقت استحسان الكثيرين لما لها من أثر إيجابي في التيسير عليهم وتوفير الوقت والجهد الكبير.

اقرأ أيضاً: كلية الشرطة توفر خدمة التقديم لكليتها بشكل أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى