أخبار الأمن والعداله

منار مختار أول امرأة في حركة تنقلات الشرطة 2023

أعلن اللواء محمود توفيق عن حركة تنقلات الشرطة 2023 ومن بينهم اللواء منار مختار كما شملت العديد من التنقلات للعديد من القيادات في كل الجمهورية المصرية، فالبعض بقى في منصبة والبعض نقل من منصة، ومن بين المناصب المهمة كانت هناك واحدة من الكوادر البارزة والتي عينها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في منصب حقوق الإنسان.

السيرة الذاتية للواء منار مختار المدير العام لحقوق الإنسان الجديدة

بأمر من اللواء محمود مختار وزير الداخلية الحالي تم تعيين اللواء منار مختار مدير عام قطاع حقوق الإنسان، ابتداء من تاريخ 25 يوليو للعام الجاري 2023.

تعتبر منار مختار واحدة من القيادات الأمنية المحترفة والبارزة والتي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة.

بدأت مختار حياتها المهنية الشرطية من العام”1989″ حيث عملت في إدارة الرعاية اللاحقة، لتنتقل منها للعمل بمديرية أمن القاهرة.

عملت مختار بحرس الجامعة وظلت تمارس عملها الشرطي هناك لمدة 18 عاماً؛ لتقدم أفضل ما لديها في الخدمات.

في نفس السياق انتقلت لإدارة المعاشات وعملت هناك لمدة خمس أعوام، لتنقل للإدارة العامة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة.

 عملت على تطوير نفسها وحصلت على العديد من الدورات في اللياقة البدنية كما تطورت من نفسها في حمل السلاح والتعامل مع الكثير من أنواع المطاردات، وملاحقة الخارجين عن القانون والتعامل معهم حسب درجة الإجرام.

وفي إطار تقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمجهودات النساء المميزات في القطاع الشرطي؛ قام بمكافأتها على مجهودها الجبار والمميز في قطاع حقوق الإنسان لتعيين مدير للقطاع ضمن حركة التنقلات التي أجراها وزير الداخلية ليلة أمس.

محمود توفيق

لم يكتفي الوزير بنقل العديد من اللواءات للعديد من المناصب، بل عمل على ترقية العديد من الدفع حيث قام بترقية دفعة 69 و 95 لرتبة لواءات كما حظيت دفعة 2000 برتبة عميد بينما جاء رتبة عقيد من نصيب دفعة 2003.

حظيت دفعة 2008 برتبة مقدم وجاء من نصيب دفعة 2013 رتبة رائد.

جاء كل ذلك في حرص من الوزير على الأمن والسلامة ومشاركة الكوادر الشابة في عملية صنع القرار.

اقرأ أيضاً: من هو مدير أمن جنوب سيناء الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى