أخبار الأمن والعداله

الداخلية تقبض على متهمين بتعذيب قطة ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي

الداخلية تقبض على متهمين بتعذيب قطة ونشر المقطع على <yoastmark class=

منذ مدة ليست بعيدة نشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده تعذيب قطة ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض المزاح، وعليه اتخذت الداخلية الإجراءات القانونية حيال الأمر.

بالبحث والتمعن أظهرت وزارة الداخلية ملابسات ما حدث، عملت الداخلية على تتبع مصدر المقطع المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

في نفس السياق توصلت النيابة لهوية مرتكبي الواقعة وقد كانوا ثلاثة أشخاص أولهم هو القائم بالتعذيب والثاني هو المشارك بالهاتف للتصوير بينما الأخير هو المتخصص في النشر على مواقع التواصل الاجتماعي وجميعهم يتبعون مدرية أمن الجيزة وعلى وجه التحديد قسم شرطة بولاق الدكرور.

عقب التفتيش والضغط عليهم؛ أقروا بجريمتهم والتي قالوا عنها أنها ارتكبوها بفعل المزاح والحصول على مشاهدات كبيرة، لتقوم الشرطة بكتابة محضر وتحويلهم للنيابة العامة في الجيزة التي تقرر إخلاء سبلهم من عدمه.

قامت النيابة العامة باحتجازهم على ذمة تعذيب قطة ونشر الموضوع على مواقع التواصل.

عقوبة تعذيب حيوان

على غرار ذلك حدد القانون عقوبة لمن يقتل حيوان عمداً، جاء ذلك في المادة رقم 355 حيث تنص أن من يقوم بقتل حيوان؛ يحبس لمدة عام بالإضافة لتغريمه مبلغ 200 جنيه لا أزيد، وهذا لا يخضع فقط للقط بل كل الحيوانات المقتولة عمداً من دواب الجر كالحصان والحمار أو حتى دواب البحر أو أي نوع من المواشي.

 تقول المادة 357 من القانون المصري أن من يقتل حيوان أو يعذبه أو يقوم بسمه من الحيوانات المستأنسة نقصد القطط أو الكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة يحبس لمدة 6 أشهر مع غرامة لا تزيد عن 200 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ما يتم تداوله على فيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى