مجتمع الامن والعداله

كلية الدفاع الجوي تستقبل المؤتمر الثالث للاتصالات

كلية الدفاع الجوي تستقبل المؤتمر الثالث للاتصالات
كلية الدفاع الجوي تستقبل المؤتمر الثالث للاتصالات

قامت كلية الدفاع الجوي بالإشراف والتنظيم للمؤتمر الدولي للاتصالات بحضور العديد من الرتب المهمة في الدولة من علماء وباحثين ومتخصصين وكبار العلماء.

مؤتمر الاتصالات الثالث

بدأ المؤتمر بافتتاحية قصها عليهم الرئيس الشرفي للمؤتمر الأستاذ الدكتور يحي عنتر ليوضع عبرها كل الأنشطة التي سيشهدها المؤتمر بعد افتتاحه في حدور الكثير من باحثي الاتصالات حول العالم وكبار الباحثين والعلماء وبعض الجامعات المتخصصة في الشأن الاتصالي.

وألقى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية الأستاذ إيهاب الفيومي كلمة تضمنت معانيها دعم القوات المسلحة المصرية للبحث العلمي لإخراج جيل قادر على التطور ليواكب ركب الحاضر الذي يجري دون قائد.

وفي نفس السياق؛ ألقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي كلمة كانت بدايتها الشكر والثناء والتقدير للفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، كما أعطى نفس الشكر والتقدير والثناء لرئيس الأركان أسامة عسكر.

أشار الفريق محمد حجازي خلال كلمته إلى الأهمية العامة للمؤتمر الذي سيبرز عنه قيمة إبداعية قوية على كافة الأصعدة من خلال الاطلاع على أحدث النظم الاتصالية التكنولوجية والعلمية.

فاعليات المؤتمر

شمل المؤتمر بعض المحاضرات التي ألقاها أساتذة كبار مجال الاتصال والأمن السيبراني، بالإضافة لأحدث التكنولوجيا وهي الذكاء الاصطناعي.

في نفس السياق أقيمت العديد من الجلسات الحوارية لكبار من العلماء في مجال الاتصال، كما تم تنفيذ عدد من ورش العمل في أنظمة الرادار والأقمار الصناعية وقد تم مناقشة الكثير من الأوراق البحثية من علماء متخصصين.

من ناحية أخرى نظم المؤتمر معرض عرض فيه الكثير من مشاريع التخرج بالإضافة لأفكار بحثية تم تقديمها من العديد من طلبة الجامعات والمدارس الدولية والمصرية والتي نالت ثناء كبير من الحضور المشاركين في الفعاليات.

اقرأ أيضاً: حركة تنقلات الشرطة 2023 لدعم خدمات المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى