رؤيه أمنيه

أهمية حركة تنقلات الداخلية

أهمية حركة تنقلات الداخلية
أهمية حركة تنقلات الداخلية

تساعد حركة تنقلات الداخلية على تطوير الخدمات الجماهيرية التي تدعم المواطن لخلق جو أمني مستمر طوال الـ 24 ساعة ليشعر المواطن بالأمن والأمان وبالتالي خلق كوادر شابة قادرة على مجابهة التغيرات ودعم المواطن ومساعدته للتخفيف  عن عاتقه في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تستلزم تكاتف الجميع.

الهدف من حركة التنقلات الداخلية أيضا هو إعداد نواة من الأجيال الجديدة قادرة على مواكبة العصر وتستوعب كيف يفكر الشباب تلك الأيام في ظل عصر تكنولوجي منفتح ،ولذلك تقوم بحركة ترقيات للرتب العليا والمتوسطة.

من ناحية أخرى لا يقتصر الأمر على ذلك حيث تهدف الحركة لإدخال العديد من التعزيزات الأمنية والخدمات لمدريات الأمن بهدف دعم المواطن والحرص عليه ومراعاة الجانب الصحي لكل ضابط، فمن المعروف أن النظام الصحي لأي مواطن هو ما يحدد استقراره الوظيفي من عدمه.

في نفس السياق فإنك إن كنت متابع جيد للوضع الأمني في مصر فسوف تلاحظ استقرار الأمن وقلة الجرائم حيث يمكن للمواطن أن يمشي في الشارع في أي وقت ممكن سواء في الميادين الكبرى أو حتى الصغيرة منها، كل ذلك يأتي  بفضل حركة تنقلات الداخلية.

من ناحية أخرى لا تهدف تلك الحركة فقط لضبط الشارع وإخراج كوادر شابة بل وصل الأمر لإخراج جيل يقف مع التكنولوجيا الحديثة وتطوير المواقع من أجل الحصول على خدمات تفيد المواطن بسهولة مثل الحصول على الخدمات بشكل أونلاين دون عناء.

على غرار ذلك أي التطوير الذي تشهده المواقع الشرطية بفضل حركة تنقلات الداخلية فسوف نلاحظ تطوير الأحوال المدنية حيث يمكن للمواطن أن يحصل على الكثير من الخدمات دون الذهاب إلى مركز الشرطة من خلال موقع الوزارة الرسمي.

وشهد قسم الجوازات أيضاً تسهيلات كبيرة بفضل حركة التنقل وما نتج عنها من تسهيلات لكل المواطنين وبالأخص الذين يعانون من مشاكل في الذهاب والمجيء وغيرها ومنهم كبار السن.

اقرأ أيضا: فتح باب القبول بمبادرة مستقبل مصر مجاناً بدمنهور

زر الذهاب إلى الأعلى