أخبار الأمن والعداله

قسم شرطة الأزبكية ينجح في ضبط سيدة تحتال على المواطنين

 

قسم شرطة الأزبكية ينجح في ضبط سيدة تحتال على المواطنين
قسم شرطة الأزبكية ينجح في ضبط سيدة تحتال على المواطنين

كتبت: دعاء الحداد

وصلت معلومات لقسم شرطة الأزبكية يفيد قيام إحدى السيدات المقيمة في دائرة القسم وبالأخص في شبرا الخيمة بالإشراف على كيان يقوم بممارسة الاحتيال على المواطنين.

احتيال باسم العلم

البلاغ المقدم لقسم شرطة الأزبكية مفاده أنه يوجد سيدة تحتال على المواطنين بحجة حصول المواطنين على شهادات معتمدة في عدد من المجالات المختلفة، وعليه يمكن تقديم تلك الشهادات لأي جهة رسمية وبالتالي الحصول على وظيفة كمستشار سواء في الداخل أو الخارج.

علاوة على ذلك؛ قامت المدعوة بإنشاء العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة في الترويج لهذا النشاط الاحتيالي لتحصل منه على مبالغ مالية ضخمة.

ضبط وإحضار المتهمة

بالعودة لقسم شرطة الأزبكية، عمل أفراد الشرطة هناك على التحري عن الموضوع وعبر البحث والتفتيش والتقنين؛ توصلوا للمتهمة وتم تفتيش وكر المتهمة.

قامت الشرطة بمداهمة المكان كما عملت على تفتيشه، و تم ضبط عدد من الكارنيهات وبعض الشهادات المزورة التي تعود للعديد من الجهات الرسمية، بالإضافة لجهاز لاب توب وهاتف محمول واتنين أكلاشيه.

 في نفس السياق؛ قامت الشرطة بالضغط عليها؛ لتقرر بنشاطها الإجرامي المخزي، والذي قالت عنه أنها لا تشترك بمفردها فيه بل يشترك معها مدير مطبعة موجود في قسم شرطة عابدين التابع لمحافظة القاهرة.

بالبحث والتحري عن مدير الطبعة الموجود بقسم شرطة عابدين؛ علم أن له سابقة جنائية في تزوير الشهادات والكارنيهات، هكذا تم ضبطه في مقر الطبعة الخاصة به.

بناء على ذلك تم مواجهته بجرمه وقد أعترف بقيامه بطباعة الكارنيهات محل عمله، أما الشهادات فيقوم بطباعتها بمطبعة تابعة لدائرة قسم عابدين.

من ناحية أخرى قامت الشرطة بضبط تلك الشهادات التي تنسب لجهات أخرى رسمية كما قامت بالقبض على مدير تلك المطبعة وبحوزته هاتف محمول وجهاز حاسوب يستعمله في العمل.

في النهاية حولوا ثلاثتهم للنيابة العامة للبحث واتخاذ اللازمة بناء على ما تم تقديمه من قبل قسم الشرطة ليتخذوا قرار من عدمه بترحيلهم للقضاء للحكم في القضية أم لا.

هذه ليست المرة الأولى لمثل تلك العمليات باستغلال حاجة الناس للوظائف والعمل، بل كل يوم تظهر أكاديميات تتخصص في الاحتيال على الناس والنصب عليهم، ولكن وزارة الداخلية تعمل بأقصى جهدها لمنع مثل تلك الأعمال.

اقرأ أيضاً: مبادرة الرئيس السيسي تقدم أكثر من 10 مليون خدمة صحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى