عاجل

“المستشار حسين أبو العطا” الرئيس السيسي يقرر العفو عن أشخاص صدرت نحوهم أحكام قضائية

المستشار حسين ابو العطا
المستشار حسين ابو العطا

كتبت:”خلود خالد”

أعلن رئيس حزب المصريين المستشار حسين أبو العطا عن قرار الرئيس السيسي بالعفو عن عدة أشخاص الصادر نحوهم أحكام قضائية من ضمنهم المحامي محمد الباقر والباحث باتريك زكي وذلك لقبول دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.  

علاوة على ذلك تابع “حسين أبو العطا”  هذا القرار وقد كان استجابة لبعض القوى السياسية ومجلس أمناء الحوار الوطني التي قامت بالعفو عن بعض الأشخاص المحكوم عليهم في قضايا الرأي العام  وذلك لتهيئة المناخ العام للحوار الوطني.

 موضحاً أن هذا القرار من الرئيس السيسي.

جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي.


  وظهرت أخبار أكدت رسالة  على حرص الرئيس الدائم على توفير مناخ سياسي يشارك فيه جميع المواطنين رغم اختلافاتهم وتقوم فيه القيادة السياسية إلى تحفيز القوى الفاعلة في المجتمع.

 مشيراً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  حريص كل الحرص على تقوية وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

  وأضاف أن الدليل على هذا، قرارات الرئيس السيسي الدائمة بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحكوم عليهم في قضايا وهذه القرارات توضح  قبوله وتفاعله مع مطالب القوي السياسية واَراء المشاركين في الحوار الوطني.

  و كما ثبت افتتاحه للجمهورية الجديدة قائمة على الحوار ووحدة المشاركة  لبناء مستقبل مصر.

  وأيضاً قام رئيس حزب المصريين بتوضيح أن لجنة العفو الرئاسي تبذل كل جهودها منذ أن تم إعادة إحياء دورها وتوسيع تخصصها في عام 2022 بعد حفل إفطار الأسرة المصرية وأكد على أن نتائج جهودها واضحة.


وقدم كل الشكر إلى لجنة العفو وإلى القيادة السياسية متضمنة الرئيس السيسي لحرصهم المستمر  على تهيئة المناخ العام الوطني وتأكيد على وجود مساحات مشتركة للجميع.


وأضاف أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي تحرص مباشرة على دعم حقوق الإنسان وتعمل على توفير حياة كريمة لهم وايضاً تقوم بفتح قنوات حوار مع جميع فئات المجتمع.


وكما أن الرئيس السيسي حريص علي مستقبل هؤلاء الشباب وتوفير فرص جديدة لهم لمواصلة حياتهم.    

اقراً أيضاً:  محمود توفيق وزير الداخلية يرسل برقية للسيس بمناسبة ثورة يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى