عاجل

مبادرة الرئيس السيسي تقدم أكثر من 10 مليون خدمة صحية

مبادرة الرئيس السيسي
مبادرة الرئيس السيسي
كتبت: “خلود خالد”
صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن خلال أول 25 يوم من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 يوم صحة، تم تقديم أكثر من 10 مليون خدمة صحية، وذلك لدعم صحة المرأة.

تفاصيل المبادرة.

 وأيضا تقوم مبادرة  رئيس الجمهورية بفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة  والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي و للعناية بصحة الأم والجنين .

وعلي نفس السياق تقوم بالكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة لفحص  الأورام السرطانية و المقبلين على الزواج ومبادرة الرئيس السيسي لتنمية الأسرة المصرية.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن خدمات العلاج والكشف بالقوافل الطبية الموجودة بكافة أنحاء الجمهورية تحدث مجاناً.


وأضاف أن باقي 73 يوماً علي انتهاء حملة 100 يوم صحة.

 وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار عن جميع تفاصيل مبادرة 100يوم صحة مشيراً أنها تعتمد على حملات كبيرة من العيادات الطبية و القوافل العلاجية التي تتوجه إلى المناطق  السكانية.

ووضح أن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفها تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث قال أن الفحص الطبي كان يجعل المواطن الغير قادر أو المواطن القادر عليه أعباء إضافية.

 وأكد على إصدار 94 ألف قرار لعلاج المواطن علي نفقة الدولة خلال الـ17 يوماً الماضية من مبادرة 100 يوم صحة.

وأشار أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى أماكن المواطن التي لا يتم فيها الخدمة بشكل جيد.

اقراً أيضاً: الوزارة تنفي ما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن السيدة المتضررة بمركز الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى