عاجللنا واحد الناس والشرطه

قواعد قبول الدفعة الجديدة بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024/2023

كتبت “خلود محمد”

كلية الشرطة
كلية الشرطة

أعلن السيد وزير الداخلية موافقته على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على:

  • شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية، وذلك بنسبة 65% حد أدني بمجموع درجات النجاح لهذا العام أو العام السابق 2022، حيث تكون مدة الدراسة أربع سنوات.                                     
  • شهادة الليسانس في الحقوق ذكور أو إناث وشهادة البكالوريوس في التربية الرياضية إناث فقط بتقدير مقبول فأعلي لهذا العام أو العام السابق، وتكون مدة الدراسة سنتين.                                                             
  • المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تحتاجها قطاعات وزارة الداخلية ذكور أو اناث بتقدير جيد فأكثر لهذا العام أو العام السابق، عدا الطب البشري لهذا العام أو العامين السابقين، كما تكون مدة الدراسة سنة واحدة.

 شروط الالتحاق بالنسبة لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية:

  • أن يكون مصري الجنسية من أبوين مصريين غير حاملي الجنسية عن طريق التجنس وغير مزدوجي الجنسية، ولا يحمل هو أو والديه أي جنسية أخرى غير المصرية.                                                                            
  • أن يكون ذو سيرة حسنة.                                                 
  • ألا يكون قد صدر له حكم بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالأمانة أو الشرف                            
  • ألا يكون الطالب أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرجاً على قوائم الإرهابيين تطبيقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية.               
  • ألا يكون قد سبق فصله من أي خدمة تابعة للحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي.                       
  • أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة والسن، حيث لا يزيد السن عن 22 سنة، وأن يكون طول القامة 170سم فأكثر ، وألا يزيد الوزن عن طول القامة -90، أن يجتاز الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية.                                                                     
  • أن يكون أعزب ولم يسبق له الزواج.

شروط الالتحاق بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية(قسم الضباط المتخصصين):

  • بالإضافة إلى الشروط السابقة ماعدا شرط أن يكون أعزب ولم يسبق له الزواج، ألا يزيد السن عن 28 سنة.    
  • ألا يقل الطول عن 165 سم للذكور، و160 للإناث.          

 مواعيد التقديم والاجراءات

وقد بدأ التقديم من يوم الثلاثاء 18 يوليو  للحاصلين على  شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها و الثانوية الأزهرية و الشهادة الثانوية من الخارج، والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لعام 2022وسينتهي التقديم يوم 10 أغسطس.

كذلك قد بدأ التقديم يوم 18 يوليو للحاصلين على ليسانس الحقوق ذكور أو إناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث لعام 2022، والحاصلين على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تحتاجها القطاعات التابعة للوزارة عام 2022 بخلاف الطب البشري فيكون للعامين السابقين 2021 و 2022 وسينتهي يوم 10 أغسطس.

علاوة على ذلك يكون مواعيد التقديم للحاصلين على شهادة إكمال الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية أو الشهادة الثانوية من الخارج، والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لعام 2023 من يوم 1 أغسطس حتى يوم 31 أغسطس وتكون المدة 3 أيام.

في نفس السياق الحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تحتاجها قطاعات الوزارة لعام 2023 وستبدأ اعتباراً من يوم 1 أغسطس حتي 14 سبتمبر، وتكون لمدة 45 يوم.

طريقة التقديم

كما يكون التقديم للالتحاق ومتابعة الاختبارات من خلال موقع وزارة الداخلية.

على نفس السياق يسمح لطلبة الدور الثاني بالاستمرار في اجراءات التقديم وتقديم الاختبارات في القدرات و المقاس و القوام، وتستكمل اجراءات القبول بعد دخول اختبار الدور الثاني، والتأكد من الحصول على النسبة المئوية المذكورة.

اقرأ أيضاً: الوزارة تنفي ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن السيدة المتضررة بمركز الشرطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى