أخبار الأمن والعداله

جهود الداخلية في القبض علي تشكيل عصابي لتزويرهم المستندات الرسمية

الداخلية تنجح في القبض علي تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المستندات الرسمية  والقانونية وتقليد الأختام الحكومية.

ويأتي ذلك في اطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة صورها وبالإضافة إلى  جرائم تزوير المستندات القانونية والأختام الحكومية.

جهود الداخلية.

 قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة لتأكيد معلوماتها وتحرياتها وذلك بالمشاركة مع قطاع الأمن الوطني.

وتبين أن قيام شخص وإحدى السيدات موجودين في محافظة الغربية والقاهرة بعمل مجموعة تشكيل عصابي.

وذلك بالاشتراك مع شخصين مقيمين بالخارج  تخصصهم تزوير تأشيرات سفر للمواطنين  تكون منسوبة للعديد من الدول الراغبين السفر إليها.

بالإضافة إلي اقناعهم أن هذه التأشيرات صحيحة وتم إصدارها بالطرق القانونية ولكن هذا الكلام غير صحيح وذلك لحصولهم على الأموال الكثيرة.

 و في نفس السياق أثناء التحري عن الإجراءات بالمشاركة مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة؛ أمكن القبض علي المتهمين  في تزوير المستندات المقيمين في البلاد.

وكان بحوزتهم هاتف محمول و2 جهاز لاب توب ومبلغ مالي و 3 أكلاشيهات تابعة لبعض الدول الأجنبية وهي التي تستخدم في مهر التأشيرات المزورة المثبتة على جوازات المسافرين.

و أيضاً تم فحص الأجهزة الإلكترونية التي كانت بحوزتهم وضح  أنها تحتوي على دلائل توضح نشاطهم الإجرامي وتشمل رسائل نصية ومحادثات بينهم وبين عملائهم وصور جوازات سفر لعدة دول مختلفة بأسماء أشخاص مختلفة.

و أيضاً تأشيرات دخول منسوبة لإحدى الدول مزورة  وموقع الكتروني مزور باسم أحد المتهمين بإحدى الدول وعند مواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات ضدهم.

اقراً أيضاً : جنرال روسي يتم طرده من منصبه والسبب غريب.

كتبت : ” خلود خالد “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى