أخبار الأمن والعدالهعاجل

إقامة الإحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبى (2022/ 2023م) بمراكز تدريب وزارة الداخلية

إقامة الإحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبى (2022/ 2023م) بمراكز تدريب وزارة الداخلية

كتبت: رحاب صقر

إقامة الإحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبى لعام 2022/2023 بوزارة الداخلية 

قام قطاع التدريب “الإدارة العامة للتدريب” بتنظيم فعاليات ومراسم
الإحتفال السنوى بيوم التدريب لتكريم الجهات الشرطية الحاصلة على
المراكز الأولى والمتميزة تدريبياً خلال العام التدريبى 2022/2023م
حيث قام بالحضور كلا من ممثلى قطاعات الوزارة المتميزة تدريبياً لتكريمهم ،
كما تم إستعراض الجهود المبذولة للإرتقاء بالمستوى التدريبى ومردوداته الأمنية على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الإستقرار الأمنى .
كما تم إستعراض نتائج تنفيذ مرحلة التقييم للعملية التدريبية للعام التدريبى 2022/2023م ، وقياس المستوى التدريبى للقوات بمراكز تدريب الشرطة وإدارات قوات الأمن والخدمات الأمنية بمديريات الأمن
حيث تم إقامة المسابقات المتنوعة لإختيار وتحديد الفائزين بالأنشطة المتميزة (التدريب المحلى بمديريات الأمن والإدارات العامة والقطاعات النوعية التى بها مراكز تدريب و إدارات قوات الأمن بمديريات الأمن والإدارات العامة والقطاعات النوعية و مسابقات “تقييم الجودة التدريبية لمعاهد ومراكز التدريب ، الإبتكارات ، الرماية السنوية للأفراد والخفراء النظاميين ، الرماية القتالية – قياس مستوى المدربين”) .
وفى نهاية الإحتفالية تم تكريم الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى والمتميزة تدريبياً والضباط والأفراد الحاصلين على المستويات المتميزة فى العملية التدريبية خلال العام التدريبى 2022/2023م .

إقرأ أيضا :وزارة الداخلية  تنظم بطولة الجمهورية للألتقاط الأوتاد الحلقة الثانية بوادى الفروسية

التدريب البدني يركز على الأهداف الآلية: فالبرامج التدريبية في هذا

المجال تطور المهارات المعينة أو العضلات، وغالبا ماتبلغ ذروتها في وقت

معين. وبعض برامج التدريب البدني تركز على رفع اللياقة البدنية العامة. ففي الاستخدام العسكري، التدريب يعنى اكتساب القدرة الجسدية للأداء والبقاء على قيد الحياة في القتال، وتعلم الكثير من المهارات اللازمة في زمن الحرب. وتشمل كيفية استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة، ومهارات البقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق، وكيفية البقاء على قيد الحياة عند الوقوع في قبضة العدو من بين الآخرين. انظر التعليم والتدريب العسكري. وللأسباب النفسية أو الفسيولوجية، والأشخاص الذين يعتقدون أنه قد يكون من المفيد لهم يختاروا ممارسة تدريب الاسترخاء، أو تدريب الاوتوجينك، في محاولة لزيادة قدرتهم على الاسترخاء، أو التعامل مع الإجهاد، في حين أن بعض الدراسات أشارت إلى أن التدريب على الاسترخاء مفيد لبعض الحالات الطبية، وتدريب الاوتوجينك، له نتائج محدودة أو كان نتيجة لعدد قليل من الدراسات.

التدريب المهني أو التدريب أثناء العمل.

التدريب على مهارات الحاسب الآلي

استخدام بعض المعلقين مصطلح مشابه للتعلم في مكان العمل أو التدريب في موقع العمل هو التحسين في الأداء: «التدريب والتطوير». هناك أيضا خدمات إضافية متوفرة على الإنترنت لأولئك الذين يرغبون في تلقي التدريب وتتجاوز تلك التي يتم تقديمها من قبل أرباب عملهم. وتشمل بعض الأمثلة على هذه الخدمات الإرشاد الوظيفي، تقييم المهارات، والخدمات المساندة.

 يحتاج التدريب أثناء العمل إلى اتباع خطوات وإجراءات محددة وبصفة خاصة تحليل المهام والمهارات وتحديد أوجه القصور في أدائها وتحديد الأسلوب الأمثل لتطويرها بالإضافة لتوفير الإمكانات، ومراعاة الجوانب السيكولوجية والبيئية، ومتابعة وتقييم الأداء على فترات قريبة وبعيدة. وذلك تؤكده الحاجة إلى وجود مدربين أو موجهين لديهم الاتجاهات والمهارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى