أمن وطنيالناس والشرطهعاجل

المرور تلتقط 1286 سيارة تجاوز السرعة المقررة خلال يوم واحد

قامت الإدارة المرورية العامة بالتواصل مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة للقيام بعدد كبير من الحملات المرورية لتطبيق القواعد والقوانين المرورية على قادة السيارات، ومعاقبة المخالفين.

عدد المخالفات

نتيجة لذلك تم التقاط 1286 سيارة مخالفة  تجاوزت  السرعة المنصوصة خلال 24 ساعة، وضبط 287 سيارة مخالفة سير بدون رخصة، و 83 مخالفة لقواعد الترخيص، و20 مخالفة دراجات نارية، و19 موقف عشوائي مخالف.

إجراءات السلامة

لذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة لهم، وتكمل وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط وإحضار المخالفات المرورية.

علاوة على ذلك أضافت إدارة المرور العامة بالقاهرة حرصها الدائم على التواجد بالشوارع العامة والميادين، وزيادة الخدمات المرورية.

وفي نفس السياق العمل على إزالة أي حوادث أو أعطال مرورية تمنع الحركة بشوارع  العاصمة؛ للتسهيل على المواطنين الوصول للأماكن التي يريدونها بسلامة.

كما انتشر رجال المرور في جميع نواحي العاصمة للقيام بحملات مرورية مكثفة لضبط كل مخالفات المرور بكل أنواعها، وعدم التساهل مع مخالفين القواعد وشروط المرور.

بالإضافة إلى رفع أي سيارة متروكة يتم رصدها في الشارع تكون سبب في أي زحام بالطريق.

كما زادت الحملات بالخصوص في أعلي المحاور وشوارع الجيزة لإلزام المواطن بالقواعد والقوانين المرورية.

بالإضافة إلى منع وقوع أي حادث مروري بسبب المشي عكس الاتجاه، والوقوف على الطرقات السريع.

وعلى نفس السياق زادت الإدارة العامة حملات ضخمة على الطرقات السريعة تجنباً للحوادث، وتم منع القيادة تحت تأثير التعاطي للمخدر بكل أنواعه؛ لتجنب أي مخاطر تهدد السلامة عليه أو على الآخرين.

كما زادت حملات الرادار، وسيارات الإغاثة والدراجات البخارية وسيارات الرفع، وزيادة الخدمات المرورية على الطرقات؛ لتكثيف مراقبة المحاور ومنع تكثيف المرور.

  اقرأ أيضا: دفعة 82شرطة تكرم اللواء هشام مغازي

كتبت “خلود محمد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى