الناس والشرطهحوادث مصريهعاجل

وزارةالداخلية :القبض على تشكيل عصابى بكمية مخدرات ضخمة تقدر ب145مليون جنية. 

كتبت: رحاب صقر

ضربة أمنية جديدة من وزارة الداخلية تنجح فى القبض على تشكيل عصابى كبير فى نشاط الإتجار وتهريب  المخدرات  .

جهودالأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تجار المخدرات.

إستمرار لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات يزن طن من مخدر الحشيش و50 كيلو من مخدر الأفيون مضبوطين بحوزة أحد الأشخاص له معلومات جنائية سابقة من ضمن تشكيل عصابى فى مجال الأتجار فى المخدرات .

تفاصيل ضبط كميات المخدرات المضبوطة مع التشكيل العصابى .

 

نجحت الأجهزة الأمنية من القبض على عناصر التشكيل العصابى شديد الإجرام والخطورة وعدد 17 عنصر إجرامى وتم ضبطهم وبحوزتهم كمية ضخمة من المخدرات تنزن طن من مخدر الحشيش وعدد 2 كيلو جرام من مخدر الأفيون وسلاح نارى وعدد من الطلقات وأيضا ضبط 7 سيارات لأستخدامها فى عملية تهريب المخدرات .

وبمواجهة المتهمين أعترفوا بمذاولة نشاط الإجرامى والتهريب وتجارة المخدرات.

تفاصيل المبالغ المالية المضبوطة مع المتهمين.

 

قدرت الأجهزة الأمنية  القيمة  المالية لكميات المخدرات المضبوطة مع المتهمين تقدر تقريبا بقيمة  145  مليون جنية مصرى .

وجارى إتخاذ الإجرائات القانونية من التشكيل العصابى من قبل الأجهزة الأمنية وعرض المتهمين على النيابة العامة للتحقيق معهم.

إقرأ أيضا :مديرية أمن القاهرة بوزارة الداخلية تضبط العديد من تجار المخدرات

إقرأ أيضا: تأثير تهريب المخدرات على المجتمعات.

بالطبع فإن أكثر البلاد إنتاجا للمخدرات هي أكثر البلاد المتأثرة بهذة التجارة، هذا لا ينفى مقدار تأثر البلاد المستقبلة سلبا. فعلى سبيل المثال إستقبلت الإكوادور حوالي 300 الف لاجئ من كولومبيا وهم المسؤلون عن تشغيل العصابات المسلحة، القوات شبة العسكرية، إدارة هذه التجارة، خلق مشاكل اقتصادية واجتماعية بين كولومبيا والإكوادور ودول أمريكا الجنوبية.[27]

هندوراس، والذي يمر عبرها حوالي 79٪ من الكوكايين في طريقها إلى الولايات المتحدة[28]، لديها أعلى معدل قتل في العالم.[29] وفقا لمجموعة إدارة الأزمات الدولية فإن المناطق الأكثر عنفا في أمريكا الوسطى هي الحدود بين غواتيمالا وهندوراس، لارتباط هذه المناطق الوثيق بتجارة المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى