أخبار الأمن والعدالهأمن وطنيإرشادات أمنيهاستاد الشرطهالجدير في الأمنالشرطه آداب وفنونالناس والشرطهعاجل

غدا الحكم في 4 دعاوى مطالبة وزير الرياضة بزوال صفة رئيس نادي الزمالك

تصدر  محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، غدٱ الأحد حكمها في الدعوى المقامة من عبدالله جورج و٣ أخرين،والتى يطالبون  فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك.

الدعوى التى حملت رقم٧٠٤٥٨ لسنة ٧٦ قضائية، والثانية رقم ٧٠٤٥٦ لسنة ٧٦، ٧٠٤٥١، ٧٠٤٥٢ لسنة ٧٦ قضائية، وأختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

مرتضى منصور

وطالب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التى تنظر الدعوى بإلزام اتحاد الكرة بقيد اللاعبين الجدد للنادي،وقال إننا فوجئنا برفض الإتحاد لقيد اللاعبين وذهبت بنفسي أول ما دخلت ووصلت لاتحاد الكره قدمت شيكات بـ 7 مليون وكله ثابت بالفيديو،ومع ذلك رفضوا القيد بحجة أن المديونية ٧٠ مليون في مرة ومرة أخري ٣٠ مليون.

كما أنني أرسلت إلى اإتحاد الكرة مخاطبة بريدية بأن يوم الأحد سوف يرسل لنا مبلغ   ب10 مليون جنيه من الشركة المتحدة وطلبت المدير المالي وقال يوم الأحد سأقوم بتحويل الأموال وذلك في تمام الساعه العاشره والنصف بتاريخ 31 يناير.

ولفت منصور، أن ما دار بيني وببن المسؤلين بإتحاد الكرة  موثق بالفيديو صوت وصورة،ورصد كل ما يدور، اللعيبه انا شاريها ب50 مليون ومش من حقه يمنع  لاعب من ممارسة اللعب.

نادي الزمالك

وجاء بالفيديو المقدم لكم،أني ذكرت اني جايب لاعيبة، واتغلبنا من فاركو 3/0 بسبب تشتت اللعيبة هو يقوم بتقييد كل اللعيبة والقيد من الممكن أن يكون اليوم الثاني أو الثالث ولكن بشرط أن يكون التسجيل قبل يوم 31 يناير.

ووصل مرتضي منصور مقر مجلس الدولة بالدقي لحضور الجلسة الخاصة المنعقدة في الدعوى المقامة منه،  للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية.

واختتمت الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة جمال علام، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

وقالت الدعوى، إنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من اللعيبة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

لفتت إلى أن الاتحاد خالف قانون الفيفا وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، حينما رفض قيد الثلاثي “ناصر منسي، أحمد بلحاج، محمود شبانة العائد من الإعارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى